الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

معادلة تكلفة البضاعة المباعة

معادلة تكلفة البضاعة المباعة. تكلفة البضاعة المباعة أو كلفة البضاعة المباعة (cogs) هي التكاليف المباشرة التي تعود إلى إنتاج السلع التي تصنعها الشركة، ويشمل هذا المبلغ تكلفة المواد والعمالة المباشرة المستخدمة لإنتاج السلعة. أسئلة شائعة عن ضريبة القيمة المضافة.

طرق تقييم المخزون موضوع
طرق تقييم المخزون موضوع from modo3.com
خليني اعرض النتيجة على شكل معادلة ، لكن خليني ارتب المعطيات تكلفة السلع المباعة. تقيس مدى كفاءة الإدارة في توليد أو خلق المبيعات من الأصول الموجودة لديها. و بالتالي فإن تكلفة البضاعة المباعة سوف تختلف من طريقة لأخرى.

معادلة تكلفة البضاعة المباعة كما تم شرحه مسبقا هي تكلفة كل الوحدات المباعة فقط ويستبعد منها تكلفة اي وحدات متبقية في المخزون سواء كان مخزون مواد خام او وحدات تامة الصنع.

تكلفة البضاعة المباعة أو (cost of goods sold) ، هي القيمة التي يمكن الحصول عليها من خلال حساب صافي المشتريات إنّ تكلفة البضاعة المباعة تعتبر من أكثر العناصر أهمية في حساب الربح الإجمالي؛ حيث. يتم تحديد حد أعلى يتمثل بصافي القيمة القابلة. تأثير الهدايا المباعة على الأرباح و الخسائر في نهاية الفترة المحاسبية و على تقارير ربحية الفاتورة في خلال الفترة المحاسبية. (أي تقيس مدى الكفاءة في إدارة الأصول) إدارة المنشأة و حملة الأسهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel