الاثنين، 9 نوفمبر 2020

معادلة الدائرة التي مركزها نقطة الاصل

معادلة الدائرة التي مركزها نقطة الاصل. الدائرة في المرحلة الثانوية تختلف جذرياً عنها في المرحلة الإعدادية فهنا ندرس الصور المختلف لمعادلة الدائرة وعلاقتها بدائرة مع ملاحظة ( د ، هـ) أي نقطة في مستوى الإحداثيات الديكارتيه والشكل المرفق توضيح لذلك. في هذا الدرس، سوف نتعلَّم كيف نُوجد معادلة الدائرة باستخدام مركزها ونقطة مُعطاة أو نصف القطر، والعكس.

إيجاد معادلة الدائرة التي مركزها نقطة الاصل Youtube
إيجاد معادلة الدائرة التي مركزها نقطة الاصل Youtube from i.ytimg.com
وتُسمى هذه الصورة بالصورة القياسية. يكون معادلة الدائرة بمعلومية احداثيات مركزها وطول نصف قطرها. .اھرة‬ ‫الظ‬ ‫مفردات‬ ‫أغلب‬ ‫تركز‬ ‫منطقة‬ ‫تحدد‬ ‫التي‬ ‫المعيارية‬ ‫الدائرة‬ ‫قطر‬ ‫نصف‬ ‫تعد‬ ‫والتي‬ ‫.

التربه الطينيه اللينه وهي التربه التي تنخفض فيها مقاومه القص مابين 25.0 الي 50.0 كجم/سم2 مع قابليتها العاليه للانضغاط مما يسبب هبوطا كبيره للمنشات.

عندما تكون نقطة الماء شحيحة وغير متوافرة يصبح من الأنسب استخدام الطرق التي توفر في استهلاك الماء مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية هذه المياه حيث لا تصلح المياه المملحة أو المالحة للري بالرذاذ على النبات. يكون معادلة الدائرة بمعلومية احداثيات مركزها وطول نصف قطرها. سنتعلم في هذا الدرس ○ قانون معادلة الدائرة التي مركزها نقطة الأصل ونصف قطرها نق ○ قانون معادلة الدائرة التي مركزها (د,هـ) ونصف قطرها نق. يمكن اشتقاق معادلة الدّائرة عن طريق رسم مُثلَّثٍ قائم الزّاوية وتره مُمتَدّ من مركز الدّائرة إلى أيّة نقطة على محيطها، ثُمَّ إكمال رسم الضلعين المثال الثاني:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel