السبت، 30 يناير 2021

معادلة حساب الفائدة المتناقصة

معادلة حساب الفائدة المتناقصة. لكن نسبة الفائدة المتناقصة يتم خلالها حساب الفائدة من كل شهر و يكون ذلك حسب قيمة المبلغ المتبقي من أجل القرض، و ستحتوي كل القيم المتساوي للأقساط الشهرية (emi) من كل شهر نسبة الفوائد مضافة لقيمة القرض و أيضا قيمة المبلغ الرئيسي. هي أحد أنواع الفائدة التي يتم فرضها على القروض التي تمنحها البنوك للأشخاص والشركات، وتُحتسب بناء على القيمة المتبقية من القرض بعد تسديد كل قسط، وليس على القيمة الكلّية التي تم اقتراضها.

كيف تحسب فائدة البنك المرسال
كيف تحسب فائدة البنك المرسال from www.almrsal.com
الفائدة المتناقصة هي تلك الفائدة التي تنقص عند سداد جزء فقط من القيمة القرض الكلية في السنين الباقية من القرض يتم حسابها من خلال معادلة السنة الثانية. ونكون بهذا أنجزنا مقالنا اليوم عن كيفية حساب الفائدة المتناقصة على القرض ونرجو أن. تشير قيمة الفائدة المتناقصة إلى القيمة التي يجرى تعيينها بناء على صافي المبلغ المتبقي من القيمة الإجمالية للقرض، لا بناء على القيمة الإجمالية التي تم الحصول عليها.

لكن نسبة الفائدة المتناقصة يتم خلالها حساب الفائدة من كل شهر و يكون ذلك حسب قيمة المبلغ المتبقي من أجل القرض، و ستحتوي كل القيم المتساوي للأقساط الشهرية (emi) من كل شهر نسبة الفوائد مضافة لقيمة القرض و أيضا قيمة المبلغ الرئيسي.

وما هي إيجابيات الفائدة الثابتة؟ أولًا: وبين أن ذلك يتضمن توزيع كلفة الأجل تناسبيًا بين الأقساط على قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة التي يستحق عنها القسط، وتضمينها في عقد التمويل، أي بمعنى أن جهات التمويل بما فيها البنوك ملزمة بتطبيق نسبة الفائدة المتناقصة. لقد وفرنا ملف أكسيل excel لكى تستطيع حساب القروض و الأقساط والفوائد الثابتة والمتناقصة، وبهذا البرنامج أيضا تستطيع ان تقوم بتحويل الفائدة المتناقصة الى فائدة. طريقة حساب المعدل التراكمي بسيطة جدا حيث يمكنك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel