الجمعة، 29 يناير 2021

معادلة دريك

معادلة دريك. كُتبت هذه المعادلة في عام 1961 من قِبل فرانك دريك، ليس لأغراض تحديد عدد الحضارات، ولكن كوسيلة لتحفيز الحوار العلمي في أول اجتماع علمي للبحث. خاصة وأن معادلة دريك التي يجري بناء عليها تقديرُ احتمالات وجود حضارات خارج كوكب الأرض.

إلى أين وصلت دراسات العلماء في البحث عن كواكب صالحة للحياة مرصد المستقبل
إلى أين وصلت دراسات العلماء في البحث عن كواكب صالحة للحياة مرصد المستقبل from mostaqbal.ae
تكمن القضية في أن معادلة دريك dreikلا تنطوي على أي مغزى عميق من وجهة نظر الفيزياء. تمت صياغة المعادلة من قبل الدكتور فرانك دريك في عام 1961 ويستخدم عددًا من المتغيرات. ضيفنا في هذه الحلقة البروفسور دميتري فيبي، وهو عالم فلك روسي يعمل على تبسيط العلوم وترويجها.

أولاً ، مثال على معادلة بعدد لا نهائي من الحلول:

الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن ننصحك بتسجيل حساب عليه وذلك للاستفادة من المزايا الإضافية التي يوفرها مثل معرفة خطوات حل أي مسألة أو معادلة. عاجل، أخبار، صحافة، فلسطين، القدس، الخليج، العرب، جديد دنيا الوطن العربي وفلسطين الآن وكل يوم، سما الإخبارية palestine press news gulf | الرئيسية. وقد ثبت أن معادلة دريك مثيرةٌ للجدل لأن العديد من عواملها غير مؤكدة وتستند إلى التخمين، ولا تسمح بالاستنتاجات. معادلة دريك أخذت في الإعتبار عدّة عوامل مثل كسر النجوم مع الكواكب حولها، وجزء صغير من في السنوات التي انقضت منذ عام 1961، يقوم العلماء بتحديث القيم في معادلة دريك لدمج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel