الجمعة، 26 مارس 2021

معادلة دريك

معادلة دريك. وتتنبأ معادلة دريك بوجود حياة ذكية في مكان آخر في الكون. معادلة دريك هي معادلة احتمالية تُستخدم لتقدير عدد الحضارات النشطة خارج الأرض والقادرة على التواصل في مجرة درب التبانة.

معادلة دريك الرسم Picsart Photo Studio صورة بابوا نيو غينيا
معادلة دريك الرسم Picsart Photo Studio صورة بابوا نيو غينيا from img2.arabpng.com
حصلت معادلة دريك على اسم الدكتور فرانك دريك الذي ابتكر المعادلة في عام 1961. .و سنخوض في واحدة من اكثر المحاولات المنطقية لتحديد و تقنين اعداد الحضارات او المخلوقات الخارجية في مجرتنا درب التبانة و هي محاولة البحث من خلال معادلة دريك الشهيرة جدا ،، حيث. سنة 1961، كتب فرانك دريك معادلة احتمالية تحدد تقريبا عدد الحضارات التي قد تتصل بنا :

في عام 1961 وضعت المعادلة لغرض آخر غير الحصول على احتمالات وجود حياة، بل وضعها دريك لكي تكون.

تحاول معادلة دريك أن تقدّر عدد الحضارات التكنولوجيّة في مجرّة درب التّبانة —نسمّي هذا العدد ب n— مع الحضارات التّي قد نستطيع خلق تواصلٍ معها. سعت معادلة دريك (drake equation) الشهيرة، والتي صاغها عالم الفلك فرانك دريك في عام المشكلة الرئيسية في معادلة ديرك هي أن ثلاثة من تلك الحدود غير مؤكدة كفاية لتسمح. سنة 1961، كتب فرانك دريك معادلة احتمالية تحدد تقريبا عدد الحضارات التي قد تتصل بنا : ان 150 و 160 الـقـــــديـــــم انجـلــيزى كــامــكــس 7700 فرجن 4 و 777 ابو 6 زراير الأســـــترا الـــقـــديـــم دريك 950 بلص ـ فــــيــــجــــا و كيوماكس فانتوم بــــلـــــص عـــــربــــى كيوماكس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel