الجمعة، 26 مارس 2021

معادلة تكلفة البضاعة المباعة

معادلة تكلفة البضاعة المباعة. تكلفة البضائع المباعة هي حساب لجميع التكاليف المترتبة على بيع المنتج. تكلفة البضاعة المباعة أو (cost of goods sold) ، هي القيمة التي يمكن الحصول عليها من خلال حساب صافي المشتريات إنّ تكلفة البضاعة المباعة تعتبر من أكثر العناصر أهمية في حساب الربح الإجمالي؛ حيث.

حساب المشتريات وكيفية حساب صافي المشتريات معلومة محاسبة
حساب المشتريات وكيفية حساب صافي المشتريات معلومة محاسبة from accounting.m3l0ma.com
.معادلة تكلفة البضاعة المباعة إلا أن مخزون آخر المدة قد يؤثر على قيمة تكلفة البضاعة المباعة بناءً على الطريقة التي يُقيّم بها، وبالتالي قد يؤثر ذلك على القيمة النقدية لمخزون آخر المدة وكذلك على قيمة تكلفة. تكلفة البضائع المباعة هي حساب لجميع التكاليف المترتبة على بيع المنتج. تتمثل تكلفة استبدال المخزون السلعي في تكلفة شرائه من السوق (وليس بيعه).

تظهر تكلفة البضاعة المباعة في قائمة الدخل اسفل خانة المبيعات مباشرة.

الربح الإجمالي ببساطة هو مقارنة تكلفة البضاعة التي تبيعها الشركة بالدخل الذي تحققه من هذه البضائع. حساب تكلفة البضائع المباعة للمنتجات التي تقوم بتصنيعها أو بيعها يمكن أن يكون معقدا، وهذا يتوقف على عدد المنتجات وتعقيد عملية. معادلة تكلفة البضاعة المباعة كما تم شرحه مسبقا هي تكلفة كل الوحدات المباعة فقط ويستبعد منها تكلفة اي وحدات متبقية في المخزون سواء كان مخزون مواد خام او وحدات تامة الصنع. الأصول = الخصوم + حقوق الملكية (رأس المال تظهر تكلفة البضاعة المباعة في قائمة الدخل، وذلك بتعديل قيمة صافي المشتريات بمخزون أول الفترة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel