الأربعاء، 31 مارس 2021

معادلة حساب مؤشر كتلة الجسم

معادلة حساب مؤشر كتلة الجسم. Body mass index) والمعروف اختصاراً بـ bmi أحد التقييمات لتحديد مُستوى الإصابة بالسمنة،١ يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم من خلال قسمة وزن الجسم بالكيلوغرام على مربع طوله بالمتر، وتكون المعادلة بالوحدات المتريّة كالآتي:٢. من ذلك نلاحظ ان وحدات القياس المستخدمة هى الكيلو جرام و مثال :

حساب الوزن المثالي حساب كتلة الجسم Bmi
حساب الوزن المثالي حساب كتلة الجسم Bmi from www.un-web.com
يعد مؤشر كتلة الجسم مفيدًا إن كان وزنك زائدًا أو تعاني من السمنة وخطر الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، النوع الثاني من مرض السكر، وغيرها من الأمراض. أدخل وزنك و طولك و مقاسات المتر في الحاسبة ( أرقام أنجليزية و ليست عربية ). ويتم حساب مؤشر كتلة الجسم عن طريق قسمة الوزن على مربع الطول، مثلا فتاة تبلغ من العمر 25 عام تزن 80 كجم وطولها 190، اذن مؤشر كتلة الجسم لديها يكون (80÷ 1.90 * 1.90) = 22.2 وبالنسبة لعمر الفتاة فان هذه القيمة تعني ان وزن الفتاة مثالي ideal weight for women.

مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلو جرام مقسوما على مربع الطول بالمتر.

أدخل وزنك وطولك في الحقول المناسبة. يساعدك هذا الدليل على تحديد معدل وزنك بالنسبة لطولك وعلى معرفة إذا كنت تتمتع بوزن صحي، وزن منخفض، وزن زائد أو حتى السمنة. هو مؤشر لقياس درجة سمنة الجسم يعتمد على الطول والوزن، الوزن المثالي او الطبيعي يكون ما بين 18 ل 24. يستثنى من هذا الحساب كل من الأطفال أقل من 19 سنة و الحامل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel