الاثنين، 31 مايو 2021

معادلة راس المال العامل والمستثمر

معادلة راس المال العامل والمستثمر. فهناك أدوات وإمكانيات لا حصر لها يستخدمها الناس كطرق لكسب المال بشكل أسرع ومضمون، معظمها يكون عن طريق مواقع الإنترنت أو التطبيقات، ويوجد مواقع كثيرة عبر الإنترنت منها ما يحتاج إلى مهارات معينة ويقوم بتزويدك بمهارات أيضًا، ومنها ما يكون لمجرد كسب المال فقط. وتكون قيمة رأس المال العامل مؤشرا على وضع الشركة المالي، فإن كانت قيمته موجبة هذا يعني أن الشركة قادرة على سداد ديونها وترك ربح للمساهمين.

2
2 from
وتشير نسبة رأس المال العامل (الأصول الحالية/ الديون الحالية) إلى ما إذا كانت لدى الشركة أصول قصيرة الأجل كافية لتغطية ديونها قصيرة الأجل. رأس المال العامل هو مقياس للنقد والأصول السائلة المتاحة لتمويل عمليات الشركة اليومية. ويختلف مفهوم رأس المال العامل من فئة إلى أخرى.

Contributed capital ‫رأس المال المساهم به‬.

‫‪wholy owned subsidiary‬‬ ‫منشأة تابعة مملوكة بالكامل‬. وكلما زاد هذا المعدل كان دليلا على كفاءة إدارة صافي رأس المال والعكس صحيح. هو الفَرق بين الأصول الحاليّة التابعة للمؤسّسة والالتِزامات المتداولة، ويُستخدم رأس المال هذا بصِفته مقياساً لسيولة الشركات ذات الأجل القصير؛ أي الشّركات التي تساهم بتغطية ديونها. أسواق رأس المال وسوق النقد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel